2017.09.23

الرئيسية /

سخنين:عودة طلاب مدرسة طه حسين من المخيم الصيفي في بريطانيا


2017-07-26 15:11:45


موقع الجليل الإخباري:سخنين


عادت إلى البلاد مؤخرا مجموعة من طلاب وطالبات مدرسة طه حسين والتي تتألف من 34 طالبا وطالبة بعد أن شاركت في المخيم الصيفي الذي استمر مدة ستة عشر يوما في مدينة "Nottingham" الواقعة شمال العاصمة البريطانية لندن بأشراف المعلم جمال خلايله الذي يتمتع بخبرة سنوات عديدة في هذا المجال. يهدف المخيم إلى صقل شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه من خلال المشاركة في فعاليات عديدة ومتنوعة في اللغة الإنجليزية أشرف على تنفيذها مرشدون من بريطانيا.

فعاليات ومسابقات

بدأ المخيم بتاريخ 04.07.2017  وانتهى بتاريخ 19.07.2016  في جامعة "نوتنغهام" The University of Nottingham  حيث شمل البرنامج 28 ساعة تعليمية في اللغة الإنجليزية إضافة إلى أمسيات مليئة بالفعاليات الاجتماعية والرياضية والترفيهية . كذلك شمل البرنامج رحلات عديدة لمدن مختلفة في بريطانيا منها ثلاثة أيام في العاصمة البريطانية لندن حيث تم الاطلاع على معالمها السياحية والحضارية مثل قصر الملكة إليزابيث المسمى بالإنجليزية "BuckinghamPalace" وساعة بيج بن وساحة بيكاديلي وساحة ليستر ومنطقة "Covent Garden" المعروفة بمسارحها والقرية الأولومبية "The Olympic Village" والبرلمان الإنجليزي ومتحف الشموع "MadameTussauds" وعين لندن "LondonEye" وجولة بحرية في نهر التايمز الذي يمر من العاصمة لندن، ومن خلالها تم مشاهدة وتصوير العديد من الأماكن السياحية في لندن منها برج لندن The Tower of London و جسر لندن الشهير Tower Bridge وكنيسة سينت بول Saint Paul ومعالم أخرى كثيرة.

بالإضافة إلى زيارة العاصمة البريطانية لندن تم زيارة مدن بريطانية أخرى منها مدينة أوكسفورد العريقة حيث شملت الزيارة التجول في بعض كلياتها الشهيرة وخاصة كلية ""ChristCollege. كما قمنا بزيارة مدينة نوتنغهام  ومدينة كمبردج الشهيرة بجامعتها ومدينة مانشستر. تم أيضا زيارة ملعب فريق مانشستر يونايتد المسمى " Old Trafford" حيث حظي الطلاب بإرشاد باللغة الإنجليزية من قبل مرشدة بريطانية أسهبت في الشرح عن تاريخ هذا الفريق العريق ومن ثم تم مرافقة الطلاب في جولة إلى جميع مرافق الملعب منها غرف تبديل الملابس، قاعة المؤتمرات وأرضية الملعب والمدرج الذي تصل سعته إلى 80 ألف مشاهد. شمل البرنامج أيضا رحلة إلى أكبر مدينة ملاهي في بريطانيا وتسمى . Alton Towers وهذه المدينة تحوي مناظر طبيعية خلابة إضافة إلى الألعاب الكثيرة والمثيرة.

مديرة المدرسة المربية سلوى أبو ريا شكرت المعلمين المرافقين ,المربي المتقاعد عادل خلايلة والذي يرافق ويرشد الطلاب للسنة الثالثة ويهتم بسلامتهم, والمعلمتان امنة عاصلة ونسرين كيال على رعايتهم ومرافقتهم لطلابنا. وبدورها باركت الجهود المتواصلة  لمعلمي اللغة الانجليزية بالمدرسة والتي تمكن طلابنا من المشاركة في هذه الفعاليات, وأثنت على المربي جمال خلايلة على مبادراته المختلفة في المدرسة والتي هدفها تنمية مهارات الطلاب في اللغة الانجليزية وفي مجالات اخرى مختلفة وحثهم على التميز,الامتياز والابداع.

المربي جمال خلايله يقول " إن برنامج السمر سكول تجربة فريدة من نوعها وله أهداف عديدة منها تعلم اللغة الإنجليزية، الاستقلالية والاعتماد على النفس،  والانكشاف على حضارات مختلفة ومتنوعة من خلال العديد من الزيارات لمدن ومناطق كثيرة في بريطانيا ومن خلال لقاءات يومية مع طلاب من جنسيات مختلفة."   























































 

 

 


للمزيد من جامعات ومدارس

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع