2017.09.23

الرئيسية /

الدكتور مهند مصطفى مديرا عاما جديدا لمركز مدى الكرمل


2017-09-13 19:19:14


موقع الجليل الإخباري:سخنين


أقرّت الهيئة الإدارية لمدى الكرمل- المركز العربي للدراسات الاجتماعية التطبيقية في حيفا، في جلستها الأخيرة، توصية اللجنة التي كانت قد شكلتّها وأوكلت إليها مهمة البحث عن مدير عام جديد، بتعيين الدكتور مهنّد مصطفى مديرا عاما للمركز مطلع تشرين الأول/ أكتوبر 2017 خلفا للمدير المؤسس، الأستاذ نديم روحانا، والذي استجابت الإدارة لطلبه ترك منصب مدير عام المركز.

 

ويشغل د. مصطفى منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2016 منصب مدير البرامج البحثية في المركز. وكان قد ساهم في مشاريع متفرقة في المركز في السنوات الماضية. كما يعمل محاضرا مشاركا في كلية الدراسات الأكاديمية "أور يهودا" وكلية "بيت بيرل". حصل الدكتور مصطفى على شهادة الدكتوراه من مدرسة العلوم السياسية في جامعة حيفا عام 2012، وكان بعدها باحثًا زائرًا في مركز الدراسات الإسلامية في جامعة كامبردج، كما وعمل في عدد من مراكز الأبحاث العربية والفلسطينية.

 

وتتوزع اهتمامات د. مصطفى البحثية على السياسة الفلسطينية والإسرائيلية، والإسلام السياسي والفكر السياسي الإسلامي، والتحول الديمقراطي والنظم السياسية العربية، وله في هذه المجالات العديد من الكتب والأبحاث والدراسات الأكاديمية في اللغات العربية والإنجليزية والعبرية، فضلا عن المقالات الفكرية والسياسية التي تعالج هذه القضايا.

 

وستستمر إيناس عودة- حاج إلى جانب د. مصطفى حيث في موقعها الحالي كمديرة مشاركة. كذلك سيرافق الأستاذ نديم روحانا المدير الجديد لمدّة قصيرة في مهام الإدارة، كما سيستمر في الانخراط في المركز بصفة "باحث مشارك" بهدف البحث والنشر الأكاديمي.

 

ووجه مدى الكرمل، إدارة وطاقما، جزيل الشكر للمدير السابق على عطائه للمركز طوال السنوات الماضية، ورحب بالمدير العام الجديد وتمنى له النجاح الباهر.




للمزيد من مجتمع

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع