2018.11.18

الرئيسية /

سخنين:مدرسة المل الثانوية تنظم فعّاليّات توعويّة عن التّدخين وأضراره


2018-02-09 13:39:27


موقع الجليل الإخباري:سخنين


احتضَنت مدرسة طه حسين الإعداديّة اليوم طلّاب الصّفّ العاشر ١ من مدرسة الملّ الثّانوية ضمن فعاليّات مختلفة لمشروع مكافحة التّدخين والمخدّرات بالتعاون بين مديرة المدرسة الإعداديّة المعلّمة سلوى أبو ريّا والمعلّم أكرم زبيدات والمستشارة التّربويّة سميرة وبين مدير مدرسة الملّ الثّانويّة  الأستاذ عبد الحكيم طربيه ومركّزة مكافحة أضرار التّدخين والسّموم المعلّمة إيمان بدارنة ومربّية الصّفّ العاشر ١ المعلّمة عرين زبيدات. وقد استهلّ الطّالب محمّد زبيدات الصّباحَ بآياتٍ عَطِرة من الذّكر الحكيم تتطرّق إلى المحافظة على الجسم.

أمّا الفِقرة الثّانية فكانت من تقديم الطّالبة كِنانة حنيف والّتي تناولت موضوعَ حُكم التّدخين في الإسلام، فكما نعلم فقد أوصانا الرّسول (ص) بالابتعاد عن كلّ ما يضرّ صحّتنا النّفسيّة والجسديّة.

ثمّ قام الطّلّاب: حميد، كنانة وراني بتقديم معروضة عن أضرار التّدخين.

أمّا الفِقرة الّتي تَلتْها فتمّ فيها عرض فيلم قصير عن التّدخين مِن قبل الطّالبات: آية، ندين وروضة. وقد تلاها حوار بين المذيعة والسّيجارة والسّواك من تقديم الطّلّاب: محمّد عماد أبو صالح، عدن أبو ريّا ونغم حيادري.

ثمّ قامت الطّالبة عدن أبو ريّا بالتّحدّث باللُّغة العبريّة عن أضرار التّدخين.

أمّا الفِقرة الأخيرة فَقد تمّ فيها عرض تجربتيْن عن أضرار التّدخين من قبل الطّلّاب: كمال، محمّد غنّامة، باسل ومحمود.

بعد الانتهاء من الفعّاليّات، انقسم الطّلّاب مع طلّاب الصّفوف التّاسعة  إلى مجموعات وقاموا بكتابة أقوال عن التّدخين وأضراره وتعليقها على جدران مدرسة طه حسين.

وفي الخِتام شكرَت مديرة المدرسة سلوى أبو ريّا طلّاب ومعلّمي مدرسة الملّ على هذا اليوم الرّائع، متمنّية لهم التّوفيق والنّجاح والتّألّق.






































للمزيد من جامعات ومدارس

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع