2018.06.19

الرئيسية /

"المستشار التربوي والدوائر المهنية الشريكة في عمله" عنوان اليوم الدراسي في كلية سخنين


2018-05-28 17:32:07


موقع الجليل الإخباري:سخنين


اقام قسم الدراسات العليا في كلية سخنين برنامج اللقب الثاني في الاستشارة التربوية يوم دراسي بعنوان "المستشار التربوي والدوائر المهنية الشريكة في عمله"، وقد سلط الضوء على أهمية عمل المستشار في الجهاز التربوي، حيث يشكل محورا تعاونيا مع الدوائر المهنية المختلفة بهدف الوصول بالطالب الى الصحة النفسية.

وقد حلت المفتشة امينة عمري، مفتشة المستشارين التربويين في لواء الشمال ضيفة على اليوم الدراسي، وقدمت المحاضرة المركزية حول الرؤيا الشمولية في عمل المستشار التربوي في الأطر التربوية واهمية هذا العمل وقد اسهبت في الحديث عن أهمية دور المستشار التربوي العربي من خلال عرض اخر الأبحاث العلمية في مجال العنف في المدارس.

وقد أشرفت الدكتورة نسرين حاج يحيى على إدارة حقة النقاش في القسم الثاني من اليوم الدراسي والتي استعرضت موضوع المهنيون الشركاء في عمل المستشار حيث عرض المهنيون المشاركون طبيعة عملهم وسبل تشبيك العمل بالشكل المجدي بين المستشار والمهنيون في الحقل مما يصب في مصلحة الطلاب في المدارس. ضمن هذه الحلقة كل من:  

-الســيدة جيهــان ســليمان - ســعدي، معالجــة اســرية مؤهلــة وعاملــة اجتماعيــة لقانــون حمايــة القاصريــن 

-السيدة ياسمين زبيدات، عاملة اجتماعية

-السيدة ملك أبو ريا، عاملة اجتماعية

-السيدة نادين شواهنة، معالجة بالفنون

-السيد وليد طربيه، ضابط دوام منتظم

وقد لخصت عريفة اليوم السيدة بسمة أبو ريا، المستشارة التربوية والمحاضرة في كلية سخنين نتاج هذا اليوم مع الطلاب والحضور وأكدت في معرض تلخيصها على نجاعة عمل المستشار في حال اعتنى بشمولية عمله والتشبيك مع الاختصاصيين في الحقل. وقد اثنى الحضور والطلاب على أهمية مثل هذه الأيام الدراسية واستفادتهم منها.




























للمزيد من جامعات ومدارس

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع