2018.10.18

الرئيسية /

النائب جبارين: من يهدم خان الأحمر سيجد نفسه في المحكمة الدولية لارتكابه جريمة حرب


2018-09-24 10:37:18


موقع الجليل الإخباري:سخنين




سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد أهالي الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، إخطاراً أبلغتهم من خلاله أن عليهم ان يقوموا بهدم كل المباني المقامة داخل خان الأحمر، وذلك بعد رفض التماسهم الى المحكمة العليا الإسرائيلية. وقد هددت سلطات الاحتلال الأهالي أنه وفي حال إمتناعهم عن تنفيذ الأمر ستقوم جرافات الاحتلال بتنفيذ الهدم بالقوة! ويأتي هذا الإخطار في أعقاب رفض المحكمة الإسرائيلية العليا، في الخامس من الشهر الجاري، التماس أهالي خان الأحمر ضد القرار الاحتلالي بهدم القرية.

 

وقال  النائب د. يوسف جبارين في تعقيبه على تهديدات جيش الاحتلال: "حكومة اليمين الاستيطاني وعلى رأسها نتنياهو تُنفذ بفعل القوة والغطرسة مخططات ضم الاراضي الفلسطينية وتوسيع الاستيطان، على حساب أهالي خان الأحمر وحقوقهم الاساسية، ضاربة بعرض الحائط كل تشريعات القانون الدولي في هذا الصدد، وغير آبهة بالرأي العام العالمي الرافض بشكل واضح لكل اجراءات الحكومة الاسرائيلية فيما يتعلق بقضية تهجير أهالي خان الأحمر. هذا الموقف الاحتلالي هو "قرصنة" إسرائيلية تشكّل جريمة بحق الانسانية وتُعرض منفذيها للمثول أمام محكمة الجنايات الدولية لتنفيذهم جريمة حرب".

 

وأضاف جبارين: "هذا القرار ما هو الا التطبيق الفعلي للتشريعات الاستيطانية ولقانون القومية العنصري والاحتلالي الذي يشجع الاستيطان اليهودي على حساب أهل البلاد الأصليين. هذا الاصرار على هدم الخان الأحمر هو تتفيذ لسياسات "التطهير العرقي" ضد الفلسطينيين، وإيغالٌ في استراتيجية الحكومة الاسرائيلية للقضاء على أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وذلك في سياق تنكّرها المستمر للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في أرضه التاريخية."

 


للمزيد من برلمانيات

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع