2018.11.18

الرئيسية /

سخنين: الدكتور احمد حسن بشير من الكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا يحاضر في جامعات نمساوية


2018-10-20 20:14:54


موقع الجليل الإخباري:سخنين


















استضافت جامعة كلاجنفورت وجامعة فيينا النمساويتين في الأيام الاخيرة الدكتور احمد بشير، رئيس قسم الكيمياء بالكلية وباحث في مجال تدريس الكيمياء ممثلا عن الكلية الاكاديمية العربية للتربية في حيفا.

حيث قدم بعض المحاضرات بمجال الكيمياء الخضراء والاستدامة وتدريس العلوم في إسرائيل بشكل عام وفي الكلية العربية للتربية في حيفا بشكل خاص.

يذكر ان هذه المحاضرات مشتقة من مقالات علمية تم نشرها مؤخرا في مجلات علمية عالمية محكمة. كما وأشرف الدكتور احمد خلال الزيارة على تنظيم وتمرير ورشة عمل بموضوع الكيمياء المصغرة "الميكروسكيل" واستعمال مواد بسيطة ومنخفضة التكاليف في تجارب علمية اساسية يستطيع كل معلم اجرائها مع طلابه في تدريس الكيمياء وربطها بموضوع الكيمياء الخضراء والاستدامة.

وقد شارك وبشكل فعال قرابة ٨٠ معلم ومعلمة لورشات العمل وأبدوا إعجابهم الشديد بما تم تقديمه وقالوا انهم سيطبقونه مع طلابهم. كما وشارك الدكتور احمد بجلسات عمل وتبادل افكار ثنائية لأبحاث علمية مستقبلية مشتركة مع رئيسة قسم الكيمياء في جامعة فيينا التكنولوجية ونائبة رئيس جامعة كلاجنفورت وتم الاتفاق على تعزيز التعاون العلمي وتنظيم تبادل باحثين وطلاب بين كلا الطرفين ولفترات أطول لإجراء أبحاث علمية مشتركة.

 

 


للمزيد من جامعات ومدارس

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع