دولار امريكي - 3.582
جنيه استرليني - 4.5636
ين ياباني 100 - 3.3053
اليورو - 4.0546
دولار استرالي - 2.4892
دولار كندي - 2.6937
كرون دينيماركي - 0.5429
يافا - ° - °
سخنين - 25.56° - 31°
بئر السبع - 23.89° - 27.22°
رام الله - 23.89° - 28°
عكا - 25° - 31°
القدس - 23.89° - 28°

افتتاح معرض "سخنين في الذاكرة"

تاريخ النشر: 2016-05-11 13:14:53

سخنين:صورة تراثية وتاريخية

تاريخ النشر: 2015-01-08 13:25:18

سباق طنطورنا

مشاركة واسعة جدا وأولى من نوعها في المنطقة ؛ سباق طنطورنا الذي ما كان أن يسجل هذا النجاح الباهر لولا دعم المجلس المحلي ورئيسه السيد سهيل ملحم الذي تواجد في طنطور حيث بدأ السباق منذ صبيحة هذا اليوم. وقد بدأ التحضير لهذا السباق منذ عدة شهور مضت حيث نسق ورتب لهذا الصرح الاجتماعي البهي القيمين على المشروع؛ مديرة قسم المعارف السيده هزار شبل ووحدة الشبيبة في المركز الجماهيري وكادره المبادر والمتمثل بالعداء الواعد المتألق أحمد سمري، مدير الوحدة السيد طارق كيال والرياضية النشيطة لبنى بقاعي، وبالتعاون مع مدير قسم الرياضة السبد مشهور نعيمي. كما ونسق لذلك وكان لهم دورا فاعلا أعضاء المجلس المحلي في قسم الرياضة السادة: الاعضاء باسم دبس، خالد سمري، مروان ميعاري، سامي عبادي وأمين بصل.

إضافة إلى أهالي البلدة، تمت أيضا مشاركة أعضاء المجلس المحلي وموظفيه وجميع المدارس ومدرائها في البلدة ابتداء من المدارس الابتدائية وانتهاء بالثانويات حيث ارتدى المتسابقين الثوب البرتقالي المشعشع الذي زين أحراش طنطور الأبي الصامد حيث بدا وكأنه أيقونة مشعة اشتعلت اشتعال النار في الهشيم!

وقد حافظ على سلامة الحضور والمتسابقين طاقم إسعاف مركز حيان في البلدة المتمثل بالشاب علاء شعبان. بالإضافة إلى كادر الأطباء الذين كانت لهم محطة طبية لفحص ضغط الدم ومعالجة المصابين المتمثلة بالأطباء: شادي كنعاني، صفا صقر، أمير معطي، محمدخطيب، حسين صقر والممرضة الوالدة أم حسين صقر.

ومما هو جدير بالذكر أنه في بداية نهار هذا اليوم قد اجتمع جمهور المتسابقين والأهالي والطلاب دفعة واحدة وكان في طليعتهم رئيس المجلس المحلي الذي قص شريط السباق حيث أعلن عن بدء السباق، وتدافع المتسابقين الذين وصل عددهم إلى 1500 متسابقا عبر مسارين: مسار تنافسي للطلاب ومسار شعبي للأهالي والعامة والذي تقدر مسافته 2500 مترا.

وكان تقدير رئيس المجلس المحلي كبيرا لجمهور المتسابقين الفذ حيث وزع عليهم الكؤوس والميداليات تقديرا وعرفانا لمجهودهم.

وفي هذا الصدد قدم المجلس المحلي وجبة إفطار للحضور والمثلجات الباردة التي روت ظمأ المتسابقين والحضور. ومما زاد من لهفة المتسابقين وأضفى جو من الحماس والشغف، الوصلات الغنائية الفنية التي قدمها طلاب المدارس التي احتوت على روح التراث والحس الفلكلوري الوطني، أضف إلى ذلك فرقة كشاف مدرسة النور بقيادة الأستاذ إكرامي كيال التي عبق المكان بإيقاع طبولها الوطنية الصاخبة.

وختاما جزال الشكر للمتبرعين أهل النخوة والكرم السيد جميل عكر، السيد يحيى أسدي، السيد محمد حسن والسيد مدحات عرابي، الحاج ابو زر، محمد شحاده، مواد بناء ابو خالد مصري، غاندي حمدي، مروان ميعاري، محمد عكر، جلال سمري

كيلاني كيلاني ، مخبز محمود سلامه.

وهكذا أثبتت جديدة المكر انتماءها لأرضها وتمسكها بأرض أبنائها وأحفادها وتوطيد العلاقات والترابط الأخوي الآخذ في الازدياد عبر تنظيمها لمشروع ضخم كهذا!

#دمتم_ودام_طنطورنا_الأبي_الصامد_والعقبى_لكل_عام

>>> للمزيد من محليات اضغط هنا

مقالات متعلقة
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار