دولار امريكي - 3.602
جنيه استرليني - 4.5889
ين ياباني 100 - 3.3648
اليورو - 4.0991
دولار استرالي - 2.5113
دولار كندي - 2.7336
كرون دينيماركي - 0.5491
يافا - ° - °
سخنين - ° - °
بئر السبع - 27.22° - 30.56°
رام الله - 27.22° - 31°
عكا - 26.11° - 36°
القدس - 27.22° - 31°

افتتاح معرض "سخنين في الذاكرة"

تاريخ النشر: 2016-05-11 13:14:53

سخنين:صورة تراثية وتاريخية

تاريخ النشر: 2015-01-08 13:25:18

سخنين: تنظيم مسابقة للشطرنج للسنة الثانية بين المدارس الابتدائية

نظمت المدربة سحر قسوم مسابقة للعبة الشطرنج ضمن مشروع "كريف" للمدارس الابتدائية ، وذلك بالتعاون مع قسم الشبيبة التابع لبلدية سخنين للسنة الثانية على التوالي. وضمن مشروع "كريف" هناك ثلاث مدارس أدخلت لعبة الشطرنج الى برنامجها اللامنهجي للمدارس الابتدائية.

وحول اهمية الشطرنج في حياة الطفل  قالت المدربة سحر قسوم، للشطرنج اهمية كبيرة على حياة الأطفال، هذه اللعبة تساعد الى التركيز وعلى التحفيز الى الأفضل،ونمو وتطوير الأطفال وعلى طرق استراتيجية في حياتهم اليومية.

وقالت قسوم، هذه اللعبة ليست فقط لعبة لقضاء الوقت، إذ أن الطفل من خلال هذه اللعبة  يكتسب مهارات ذهنية وتفكيرية تساعده في المستقبل لأن يفكر بشكل إيجابي.

 وكذلك لعبة الشطرنج تساعد الأطفال على تقبل الآخر، وكذلك هذه اللعبة تحتوي على عدة قيم ومبادئ نعمل على ترسيخها في أذهان الطلاب، والعمل على الاعتماد على الذات والتفكير الإيجابي.

 وهناك تفكير جدي لدى المدربة سحر قسوم للعمل في المستقبل لإنشاء نادي للشطرنج في سخنين حتى يتم التعرف على هذه اللعبة عن قرب وتأمل ان تدخل هذه اللعبة الى كل بيت في سخنين.

وقالت المدربة قسوم،لدى الأهالي بدأت هذه اللعبة تأخذ الاهتمام الكبيروتحفيز الأبناء على المشاركة في هذه المسابقات وتعلم هذه اللعبة لما فيها من أهمية ذهنية وتركيز وتحدي بين الطلاب.

وشكرت المدربة سحر قسوم بلدية سخنين وقسم التربية والتعليم على دعم لعبة الشطرنج  واتاحة الفرصة لدخول هذه اللعبة على مدارس سخنين وتسخير الامكانات لنجاح هذه المسابقات التي ننظمها بشكل سنوي

وأطالب البلدية بالدعم حتى يتسنى لنا المشاركة في مسابقات محابة وقطرية وحتى دولية لأننا نملك الامكانات من طلاب قد تمكنوا من اتقان هذه اللعبة بشكل كبير يعطيهم الفرصة للمشاركة بأي مسابقة تنظم محليا أو قطريا وحتة عالميا.

هاني قسيس مرشد ومركز شطرنج وحكم قال،ما زال الكثير من العمل حتى يكون الشطرنج جزء من ثقافتنا،هناك الكثير من البطولات في مجتمعنا العربي ،الشطرنج يريد الكثير من العمل حتى نجني ثمار هذه اللعبة.

لعبة الشطرنج ومن خلالها نستطيع ان نحارب العنف لأن هذه اللعبة تدعو الى التحدي السليم والمنافسة الشريفة وتمنح هذه اللعبة ثقافة السلام بين المتنافسين.

مهدي طربية القائم بأعمال رئيس بلدية سخنين قال في كلمته نحيي الطلاب من مدارس سخنين على هذه المشاركة بهذه اللعبة التي من خلالها نستطيع ان نحارب العنف والعمل على التنافس السليم بين الطلاب ونحن في بلدية سخنين نعمل على دعم كل المواهب التي تدعو الى التميز.

وحضر المسابقة التي جرت صباح أمس الثلاثاء  في قاعة المركز الثقافي كل من المربي نليه ابو صالح مدير قسم التربية والتعليم واسامة طربية مدير وحدة الشبيبة وحاتم طربية مدير مشروع مدينة بلا عنف.

 

 

 

 

>>> للمزيد من هنا سخنين اضغط هنا

مقالات متعلقة
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار